مجلة التدريب
www.Moias.org
التدريب الإلكتروني للموظفين اختيار الشركات الناجحة
التدريب الإلكتروني للموظفين اختيار الشركات الناجحة
التكنولوجيا
أضيف بواسطة sa

التدريب الإلكتروني للموظفين

إنّ تدريب موظفي شركة ما أصبح من أولويات الشركات الناجحة والتي تسعى للنجاح والتميز في السوق، نظراً للنفع الذي يعود على الشركة من عملية التدريب؛ كتطوير مهاراتهم وخبراتهم، وقدراتهم على مواكبة التكنولوجيا وتغيّراتها المستمرة، مما يؤدي إلى رفع كفاءة الموظفين وزيادة إنتاجيتهم، وبالتالي تشجيع عدد أكبر من الزبائن على التعامل مع الشركة، وبالتالي زيادة أرباح الشركة. لكن قد تواجه الشركة العديد من التحديات والمعوقات التي تمنعها من تطبيق نظام التدريب لديها، كارتفاع كلفة عملية التدريب وضيق وقت الموظفين، لذلك تم إيجاد طريقة تجنب الشركة كل المعوّقات التي قد تواجهها وتوفر عليها الكثير من الوقت والجهد والمال ألا وهي اتباع تكنولوجيا التدريب الإلكتروني للموظفين ، فما أهمية التدريب الإلكتروني بالنسبة للشركة وموظفيها؟ ولماذا عليك اختيار أسلوب التدريب الإلكتروني وليس أسلوب التدريب التقليدي؟

 

أهمية التدريب الإلكتروني للموظفين

هناك العديد من الفوائد التي ستعود على شركتك وموظفيها من خلال استخدام تقنية التدريب الإلكتروني ، ومنها:

 

الوصول لمحتوى التدريب في أي وقت

هذه الميزة في التدريب الإلكتروني تمكّن الموظفين من العودة إلى المحاضرات الإلكترونية بالأوقات التي تناسبهم، كما أنّها تخلّصك من مشكلة وجود فروقات في مستوى التعلّم للموظفين، حيث تسمح للمتعلّم السريع بالبدء بالدروس الأخرى دون الحاجة إلى انتظار باقي زملائه، وللمتعلم البطيئ بإعادة الدروس الإلكترونية ومشاهدتها في الوقت الذي يناسبه.

 

تحسين أساليب التدريب

التدريب الإلكتروني يسمح باستخدام أساليب تدريب مختلفة بالتعاون مع أدوات التعلّم الإلكترونية، كاستخدام الألعاب في عملية التدريب الإلكتروني مثلاً، إذ إنها تسمح للمتدرب بالتفاعل بشكل أكبر مع مادة التدريب، وتساعده على حفظ المعلومة بشكل أسرع.

 

تحسين عملية التواصل بين الموظفين

عملية التدريب الإلكتروني تسمح لجميع الموظفين بالتفاعل والتواصل مع بعضهم بشكل أسرع بغض النظر عن المواقع الجغرافية الخاصة بهم، كما أنّها تسمح للموظفين بتبادل خبراتهم واستشارة بعضهم البعض بخصوص مشكلات تتعلق بالعمل، وإيجاد حلول لها بشكل أسرع من خلال المساحات المخصّصة للنقاش.

 

التدريب الإلكتروني للموظفين أقل كلفة من التدريب التقليدي

لتطبيق عملية التدريب التقليدية تحتاج لتعيين مدربين محترفين كلّما احتجت لإجراء ندوة ما، كما وتحتاج لطباعة العديد من الأوراق التي يحتاج إليها في عملية التدريب، بالإضافة للحاجة إلى جلب المعدات الإلكترونية اللازمة في عملية التدريب، بينما في عملية التدريب الإلكتروني لا تحتاج إلى جميع هذه الوسائل، بل أنت بحاجة فقط إلى منصة تقوم بتزويدك بخدمة عرض الدروس الإلكترونية والاستفادة من التعلم عن بعد.

 

التدريب الإلكتروني للموظفين صديق للبيئة

في عملية التدريب الإلكتروني لا تحتاج إلى استخدام الأوراق والمطبوعات المختلفة التي قد تلحق الضرر بالبيئة.

 

إتاحة التدريب الإلكتروني للموظفين الجدد

من خلال وجود جميع محتويات التدريب على منصة التدريب الإلكتروني ، يستطيع الموظف الجديد التعرف على أنظمة الشركة جميعها، بالإضافة إلى الاستفادة من الدورات الإلكترونية السابقة التي تم طرحها للموظفين دون الحاجة إلى تعيين موظف مسؤول ليقوم بمساعدته بكل هذه الأمور.

 

إنّ استخدام تقنيات التدريب الإلكتروني لموظفي شركتك سيعود بالعديد من الفوائد على الشركة كما ذكر سابقاً، فاحرص على الاستفادة من هذه التقنية وتطبيقها في بيئة العمل لديك للارتقاء بمهارات موظفي الشركة.

 

تطبيق التدريب الإلكتروني للموظفين

قبل البدء بتطبيق نظام التدريب الإلكتروني في شركتك، عليك أن توضح للموظفين آلية التعلم التي سيتم اتباعها، والفوائد التي ستعود عليهم من خلالها وإتاحة الفرصة لهم لاستكشاف ماهية التدريب الإلكتروني ، وحثهم على الاستفادة من هذه التجربة بأكبر قدر ممكن، وطلب المساعدة في حال واجهتهم أي مشكلة في استعمال النظام.

 

يمكنك البدء بتطبيق التدريب الإلكتروني في شركتك، من خلال منصة Instructit، والتي توفر لك أكاديمية خاصة، تستطيع تصميمها بنفسك، دون حاجة لشخص تقني أو خبير، كما أنها توفر لك مميزات وخصائص لم يسبق طرحها في أي منصة، كإمكانية بث المحاضرات مباشرة، أو بثها مسجلة مسبقاً.

http://training.instructit.com/

 

 

المشاهدات 5518   تاريخ الإضافة 2020/05/28   آخر تحديث 2024/10/17 - 14:26   رقم المحتوى 407
أضف تقييم
أخبار مشابهة
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 164 الشهر 26645 الكلي 1123016
الوقت الآن
الجمعة 2024/10/18 توقيت الكويت
تصميم وتطوير