مجلة التدريب
www.Moias.org
الترويج لمدونتك الإلكترونية
الترويج لمدونتك الإلكترونية
التكنولوجيا
أضيف بواسطة sa

أي مشروع يقام ويصمم يحتاج إلى ترويج جيد؛ لضمان وصوله إلى الناس ونجاحه، فما الفائدة من مشروع رائع من حيث الأهداف والوسائل المستخدمة وغيرها من العوامل المساهمة في قيامه، من غير وصوله إلى الآخرين ومعرفتهم به، وهذا الكلام ينطبق أيضاً على المدونة الإلكترونية ( Blog )، فمدونة إلكترونية من دون متابعين لا فائدة منها، فكيف تتجنب حصول مثل هذا الشيء معك؟ وكيف تقوم بعملية الترويج لمدونتك الإلكترونية تستقطب الناس إليها؟

 

وسائل الترويج لمدونتك الإلكترونية

الترويج لمدونتك الإلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي

بات لمواقع التواصل الاجتماعي دور كبير في مجال الدعاية والإعلان كمنصة ووسيلة أساسية له، كما التلفاز والصحف وغيرها من الوسائل الأخرى، وبالطبع يمكنك أنت أيضاً أن تستفيد من مواقع التواصل للترويج لمدونتك الالكترونية. فيمكنك نشر مقتطفات قصيرة من تدوينات سابقة لك على مواقع مثل: Facebook ,Linkedin , Twitter وغيرها من المواقع، كما يمكن للآخرين مشاركة هذه المنشورات بسهولة، ويمكنك أيضاً تمويل منشوراتك لتصل إلى عدد أكبر من الناس فتكبر قاعدة متابعينك وتتنشر على نطاق أوسع.

 

كما يمكنك الترويج لمدونتك الإلكترونية بالانضمام لمجموعات ومنتديات على مواقع التواصل لنشر مدونتك، إذا لم تكن سياسة المجموعة تمنع نشر محتويات كهذه، وفي حال لم تتسنى الفرصة لك لنشر مدونتك على مجموعات ومنتديات، فهناك بعض المواقع الإلكترونية التي تتيح لك فرصة عرض محتواك الذي تريد إيصاله للآخرين، مثل موقع: Engage ,Tribepro ,Bizsugar وغيرها من المواقع.

 

الترويج لمدونتك الإلكترونية عبر رسائل البريد الإلكتروني

من الوسائل الأخرى المهمة في الترويج والإعلان لمدونتك الإلكترونية هي إرسال رسائل الكترونية عبر البريد الإلكتروني للفئة التي تستهدفها بطريقة تدعوهم فيها إلى المشاركة بمدونتك وإلقاء النظر عليها. كما أنك تستطيع إدراج صور في الرسالة أو فيديوهات مصورة عوضاً عن النصوص، ولا تنسى أن تضيف لمسة من الإبداع ليبقى إعلانك في أذهان الآخرين، وربما قد يحثهم هذا على مشاركته مع أصدقائهم أيضاً.

 

الترويج لمدونتك الإلكترونية بإضافة الروابط الداخلية

من الأمور التي تساهم بترويج مدونتك أيضاً هو وضع روابط داخل التدوينة لمواقع ومصادر أخرى فيتم اعتبارها كلمات مفتاحية من قبل محرك البحث المستخدَم، مما يزيد من فرص ظهور مدونتك في خانة عرض النتائج عند البحث عن مواضيع ذات علاقة.

 

الترويج لمدونتك الإلكترونية باستخدام قنوات ووسائل جديدة

يمكنك أيضاً العمل على تحويل بعض من الموضوعات التي قمت بنشرها إلى ملف فيديو ونشره على الـ Youtube وغيره من المواقع المشابهة، فتصل بذلك إلى جمهور جديد ومختلف.

المشاهدات 2112   تاريخ الإضافة 2020/05/28   آخر تحديث 2024/05/16 - 00:49   رقم المحتوى 378
أضف تقييم
أخبار مشابهة
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 768 الشهر 17826 الكلي 937825
الوقت الآن
السبت 2024/5/18 توقيت الكويت
تصميم وتطوير