مجلة التدريب
www.Moias.org
دورة تدريب الموظفين المدنيين في عمليات حفظ السلام
دورة تدريب الموظفين المدنيين في عمليات حفظ السلام
5563.jpg - 2500*605 - 1.22 MB
دورات تديبية
أضيف بواسطة sa

دورة تدريب الموظفين المدنيين قبل النشر هي أداة من الأدوات الرئيسية التي تستخدمها عمليات حفظ السلام من أجل إعداد حفظة سلام مدنيين يتمتعون بالكفاءة ويملكون المعارف المؤسسية ويدركون واجباتهم الأخلاقية ويستطيعون العمل في بيئات خطرة ومعقدة.

وتضطلع إدارة عمليات السلام وإدارة الدعم العملياتي بالمسؤولية عن توفير تدريب الموظفين المدنيين قبل النشر للموظفين الميدانيين الذين يقع عليهم الاختيار للالتحاق بعمليات ميدانية. والتدريب قبل النشر أساسي للموظفين المدنيين الذين يُنشرون حديثا. فهو يعزز التأهب والوعي بأمور السلامة والأمن، فضلا عن معرفة الظروف الميدانية والسياسات والإجراءات الأساسية المتعلقة بحفظ السلام. وبالإضافة إلى ذلك، يكفل التدريب اندماج الموظفين الذين يجري نشرهم حديثا بأمان وعلى وجه السرعة في البعثات.

الأمم المتحدة
مركز موارد حفظ السلام

وتدريب الموظفين المدنيين قبل النشر إلزامي بالنسبة للفئات التالية من الموظفين المدنيين:

(أ‌) الموظفون حتى الرتبة مد-1 وبما يشملها، الذين يُنشرون لأول مرة في عملية ميدانية تقودها إدارة عمليات السلام أو إدارة الدعم العملياتي بصفة موظفين مدنيين دوليين. وتشمل هذه الفئة الموظفين الوطنيين السابقين؛ وموظفي الأمانة العامة للأمم المتحدة، بمن فيهم أولئك الذين عملوا في بعثات قادتها إدارة عمليات السلام أو إدارة الدعم العملياتي ولكن لم يشاركوا بعد في تدريب الموظفين المدنيين قبل النشر؛ وأفراد الأمن والأفراد العسكريون السابقون في الأمم المتحدة العاملون في إطار عقود مدنية؛ والموظفون السابقون لصناديق الأمم المتحدة وبرامجها ووكالاتها المتخصصة؛

(ب‌) المدنيون الذين لم يعملوا بصفة موظفين مدنيين دوليين في بعثات قادتها إدارة عمليات السلام أو إدارة الدعم العملياتي خلال السنوات الثلاث التي تسبق مباشرة تاريخ البدء الفعلي لتعييناتهم الجديدة.

أهداف الدورة التدريبية:

(أ) اكتساب فهم أفضل للعمل في الأمم المتحدة وتوجيه.

(ب) إعداد الموظفين المدنيين الجدد لتولي المسؤوليات التي يُعهد إليهم بها بثقة والتكيف مع حياة البعثات المتسمة بالتعقد.

(ج) تحسين أداء وقدرات الموظفين وبالتالي تعزيز قدرتهم على العمل بكفاءة.

المشاهدات 2632   تاريخ الإضافة 2020/01/19   آخر تحديث 2024/05/29 - 16:51   رقم المحتوى 209
أضف تقييم
أخبار مشابهة
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1264 الشهر 31541 الكلي 951540
الوقت الآن
الخميس 2024/5/30 توقيت الكويت
تصميم وتطوير