مجلة التدريب
www.Moias.org
غوغل تطلق خاصية للتخلص من الرسائل المشبوهة
غوغل تطلق خاصية للتخلص من الرسائل المشبوهة
التكنولوجيا
أضيف بواسطة sa

إعداد: أ. تهاني المشيعلي

 

أطلقت غوغل ميزتين جديدتين لتطبيق الرسائل الخاص بها على نظام أندرويد ، لمساعدة المستخدمين على التخلص من الإزعاج ، والتحقق من أن مرسلي الرسائل أشخاص حقيقيون ، وكانت عملاقة التقنية الأميركية قد بدأت إطلاق ميزة اكتشاف الرسائل المزعجة في بعض الدول في يناير من العام الماضي .
 ويعمل هذا التطبيق في حال اكتشاف رسالة مزعجة مشبوهة على توجيه تحذير يمكن للمستخدم من خلاله تأكيد ما إذا كانت مزعجة أم لا. وقريبا ستفعل هذه الميزة تلقائيا للجميع  وسوف يحصل المستخدمون على إشعار عند توفرها .
كما سيكون بإمكان المستخدمين الإبلاغ عن الرسائل المزعجة في أي وقت ، بالإضافة إلى إمكانية حظر المحادثات إن لم تتوقف تلك الرسائل المزعجة .
وفي حال توفرت ميزة كشف الرسائل المزعجة لدى المستخدم ، فإن غوغل سوف تُخزن مؤقتًا أرقام الهاتف التي ترسل رسائل ولكنها ليست ضمن قائمة جهات الاتصال ، وذلك بهدف تسهيل التعرف على المرسلين المزعجين ، ولكن الشركة تقول : إن أرقام الهواتف لن ترتبط بأسماء المستخدمين الأفراد.
وإلى جانب الكشف عن الرسائل المزعجة ، تعمل غوغل أيضا على إطلاق ميزة ( رسائل  للرسائل المرسلة إلى أنشطة تجارية معينة .Verified SMS الموثقة ) SMS
فعند إرسال رسالة إلى نشاط تجاري موثوق ، فإنه بالإمكان رؤية اسم النشاط التجاري ، وشعاره ، وشارة التحقق في سلسلة الرسائل .

المشاهدات 2635   تاريخ الإضافة 2020/01/09   آخر تحديث 2024/09/06 - 17:02   رقم المحتوى 144
أضف تقييم
أخبار مشابهة
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 21 الشهر 7867 الكلي 1069077
الوقت الآن
الأحد 2024/9/8 توقيت الكويت
تصميم وتطوير