مجلة التدريب
www.Moias.org
كيف أتحدث بطلاقة جيدة
كيف أتحدث بطلاقة جيدة
التدريب
أضيف بواسطة NOUF

ترتيب الأفكار
السبب الرئيسي لعدم قدرتنا على التحدث بطلاقة، هو التفكير المشوش، أي عندما يكون لدينا الكثير من الكلام، ولكن لا نستيطع قوله، ويرجع السبب إلى عدم ترتيب أفكارنا، ومعرفة ما الذي يجب علينا قوله أولاً، وكيفية طرحه، ونتيجة لذلك، فنحن نكون غير مستعدين قبل أن نتكلم، وبالتالي فإن اول قاعدة يجب علينا اتباعها قبل أن نتكلم هي، التفكير قبل الكلام، وأن نقوم بترتيب أفكارنا واحدة تلو الأخرى.
تَعَلم مصطلحات جديدة
هنالك طريقة بسيطة يمكنك اتباعها للتحدث بطلاقة وهي، أن تتعلم مصطلحات ومفردات جديدة، وأن تسخدمها بشكل يومي، إن تعلمك لمفردات جديدة كل يوم، واستخدامها، يسهل عليك التحدث للآخرين بطلاقة وبشكل عفوي، وعليك أن تتعلم أيضاً كيف تستخدم هذه المصطلحات وكيف توظفها للتعبير عن أي موضوع تقوم بالتحدث عنه، قد تجد هذا الأمر صعباً في البداية، ولكنك ستجد نتائجه تعود عليك بسرعة، حيث أنّ اسخدامك لمصطلحات جديدة وفريدة أثناء حديثك، يجعل منك شخصاً يود الآخرين بالإنصات إليه والتحدث معه.
تَحدٌث بهدوء
إنّ أهم طريقة للتحدث بطلاقة و وضوح، هو أن تقلل من سرعة كلامك. حيث يميل الناس إلى التحدث بسرعة عندما يشعرون بالتوتر، أو عندما يكونون غير واثقين مما يقولون، فالتحدث بهدوء وتروي، يعكس انطباع جيد لدى المُستمعين، ويجعلك تبدو أكثر ثقة. فهدوء الكلام يتيح الفرصة للمستمعين باستيعاب كلامك ويزيد من فرصة فهمهم له. كما أنّه يسمح لك بترتيب أفكارك وتحديد ما يجب عليك قوله، وما يجب عليك أن لا تقوله.
التدريب المستمر
التدريب هو أساس كل شيء ناجح، فمع التدريب والتمرين المستمرين، يمكنك الوصول إلى هدفك، وبالتالي يمكنك أيضاً أن تتدرب على التحدث إلى الآخرين، وهناك وسائل يمكنها مساعدتك في ذلك، إحدى هذه الوسائل، هو أختبار المرآة، والذي من خلاله يمكنك معرفة وتحديد أخطائك في الكلام، وملاحظة كيفية نطقك لمخارج الحروف، ومراقبة حركة فكيك وشفتيك أثناء الكلام. إن تدربك على التحدث أمام المرآة، يجعلك أكثر وعياً وإدراكاً للطريقة التي تتحدث بها مع الآخرين.

المشاهدات 137   تاريخ الإضافة 2024/04/01   آخر تحديث 2024/04/21 - 13:25   رقم المحتوى 1061
أضف تقييم
أخبار مشابهة
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 556 الشهر 16208 الكلي 909499
الوقت الآن
الأحد 2024/4/21 توقيت الكويت
تصميم وتطوير