مجلة التدريب
www.Moias.org
انشاء تطبيقات مربحة
انشاء تطبيقات مربحة
التدريب
أضيف بواسطة sa

اعداد: أ۔ معالي الحربي

كيف تصنع تطبيق وتربح منه؟ وما المواقع التي تساعد على ذلك؟ حيث يرغب العديد من الأشخاص في الوقت الحالي في معرفة الطرق التي تساعد على تحقيق الربح والحصول على المال الذي يساعدهم على تحسين المستوى المعيشي ويمكن فعل ذلك خلال التطبيقات التي يتم إنشاؤها وتساعد على ذلك.

كيف تصنع تطبيق وتربح منه؟

يرغب بعض الأشخاص في إنشاء تطبيق خاص مهم من خلال يستطيعوا يستطيعون الحصول على الكثير من الأرباح، ولكن يكون ذلك صعب قليلًا في البداية خاصة للأفراد المبتدئين لأنه سينافس تطبيقات كبيرة ومعروفة لذلك عليه أنه يقدم فكرة متميزة وفريدة من نوعها حتى يجذب المستخدمين، يجب أيضًا أن يكون التطبيق سهل التحميل والاستخدام لا يحتوي على أي تعقيدات حتى لا يشعر المستخدم بالملل، وهناك بعض المواقع التي تساعد على إنشاء التطبيق الذي يرغب به الشخص بسهولة وجاءت على النحو التالي:

  1. موقع AppsGeyser

يساعد هذا الموقع المستخدم في إنشاء التطبيق الذي يرغب به بسهولة خاصة تطبيقات الأندرويد ويمكن استخدام الموقع وإنشاء التطبيق بشكل بسيط بمجرد تحميل التطبيق.

2- موقع appyet

في ضوء الحديث عن كيف تصنع تطبيق وتربح منه نجد أن هذا الموقع من المواقع المميزة التي يستطيع الأشخاص المبتدئين اللجوء إليه لأنشاء التطبيق الذي يرغب به بشكل محترف كما أنه يوفر العديد من القوالب والأيقونات المميزة التي تجعله يبدو يظهر بشكل مميز.

3- موقع I build app

يعد أحد أفضل المواقع التي يمكن اللجوء إليها لإنشاء التطبيقات الأندرويد والأيفون كما أن المستخدم يستطيع في أي من خلاله تعديل التطبيق ويساعد على وضع التقارير التي توضح الأرباح التي حققها التطبيق ويوجد به العديد من القوالب التي تساعد على تصميم التطبيق بشكل مشوق.

4- موقع App Inventor

في ظل الحديث عن كيف تصنع تطبيق وتربح منه يتضح أن هذا الموقع من المواقع المميزة التي تساعد المستخدمين على إنشاء تطبيق أندرويد كما أنه تطبيق مجاني كما أنه يوفر خاصية الدردشة وإرسال الرسائل داخل التطبيق ووضع المؤثرات والقوالب التي يرغب بها، كما أنه يوضح الإحصائيات التي توضح ما يقوم به المستخدمين داخل التطبيق والربح الذي يتم تحقيقه.

 

5- موقع Goodbarber

من المواقع التي تساعد على انشاء تطبيق اندرويد وتحقيق الربح منه بشكل مميز ومختلف كما أنه بمجرد الانتهاء من إنشاء التطبيق يتم رفعه على جوجل بلاي حتى يستطيع الأشخاص تحميله كما أنه يساعد مستخدمي الآيفون على إنشاء التطبيق ورفعه بعد ذلك على المنصة ويوجد به الكثير من المميزات التي تجعل التطبيق يبدو بشكل مميز وجذاب ويعمل بدقة.

 

كيفية تحقيق الربح من التطبيقات

استكمالًا للحديث عن كيف تصنع تطبيق وتربح منه يجب العلم أنه ليس بمجرد إنشاء التطبيق سيحقق المالك الأرباح، بل يوجد بعض الأشياء الأخرى التي يجب الاهتمام بها حتى يستطيع تحقيق الكثير من الأرباح وتتمثل في النقاط التالية:

  • من الطرق الأساسية التي تساعد على تحقيق الربح هي الإعلانات التي يتم وضعها داخل التطبيق حيث يمكن الإعلان على بعض التطبيقات الأخرى أو الألعاب ومقابل هذه الإعلانات يحصل المالك على مقابل مادي، ولكن يختلف أنواع حملات التسويق بالعمولة ولكن الأكثر شهرة هي: تكلفة التثبيت لكل من يقوم بتثبيت التطبيق الذي يتم الإعلان عنه، تكلفة النقرة وهي من يضغط على الإعلان حتى يظهر له كاملًا، تكلفة المشاهدات.
  • يمكن تحقيق الربح من خلال تجميع البيانات الخاصة بالمشتركين في التحقيق لذلك يمكن تجميع هذه البيانات وبيعها بعد ذلك بمقابل مادي.
  • يحقق مالك التطبيق أرباح كثيرة من خلال رسوم الاشتراك التي يتم دفعها داخل التطبيق والتي من خلالها يستطيع المستخدم الاستمتاع بكافة الخدمات التي يرغب بها دون قيود.
  • يمكن توفير عمليات شراء داخل التطبيق والتي يطلق عليها خاصية المدفوعات، ولكن يفضل إضافتها عندما يحقق التطبيق نجاح كبير وينال اعجاب المستخدمين.
  • يستطيع المستخدم إضافة منتجات الشركات التجارية ومن خلالها يتم عرض الملابس أو الألعاب والمنتجات التي تجذب المستخدمين ومع كل عملية شراء يحصل المالك على ربح مادي.

مميزات مصممات التطبيقات

في ظل الحديث عن كيف تصنع تطبيق وتربح منه يتضح أن المواقع التي يتم استخدام لإنشاء التطبيقات لها العديد من المميزات المختلفة والتي تساعد المستخدم على إنشاء التطبيق الذي يرغب به وتشمل الآتي:

  • يستطيع المستخدم إنشاء التطبيق الذي يرغب به خلال وقت قصير دون أن يبذل مجهود جهد كبير.
  • لا يشترط أن يكون لدى المستخدم خبرة في مجال البرمجة لأنها تعمل على مساعدة المبتدئين.
  • هناك الكثير من المواقع المجانية والتي يستفاد بها المستخدم دون دفع أي رسوم فتصبح مناسبة للميزانية الخاصة به.
  • يتواجد داخل المواقع الكثير من القوالب والألوان التي تجعل التطبيق يبدو بشكل مميز ومختلف.
  • تساعد هذه المواقع على رفع التطبيقات التي يتم انشائها على منصة جوجل بلاي حتى يستطيع المالك تحقيق الأرباح.

 

نسبة الأرباح التي تأخذها الأسواق من التطبيقات

اتباعًا للحديث عن كيف تصنع تطبيق وتربح منه يجب التنويه أن عندما يتم إنشاء التطبيق تحصل الأسواق على نسبة من الأرباح التي يتم تحقيقها وتتمثل في الآتي:

  • Google play: بادية من أو 12 شهر للتطبيق تصل نسبة الأرباح التي يتم أخذها من التطبيق إلى 30% وبعد ذلك يتم أخذ 15% فقط، ويشترط على المطورين أن يقوموا بدفع الرسوم التي تصل إلى 25 دولار.
  • Apple App Store: تصل نسبة الأرباح إلى 30% من كافة التطبيقات بالإضافة إلى عمليات الشراء التي يتم إجراؤها داخل التطبيقات ولكن في حالة مرور 12 شهر تقل نسبة الأرباح وتصل إلى 15% فقط، ولكن يشترط على المطورين دفع بعض الرسوم الإلزامية والتي تصل إلى 100 دولار في السنة الواحدة حتى يتم إصدار التطبيق على المنصة.

يبحث دائمًا الأشخاص على الطرق التي تساعدهم على تحقيق الأرباح وتحسين مستوى الدخل وبالتالي الطرق الحديثة تعتبر الحل الأمثل لأنها تساعد على ذلك بسهولة.

 

 

 

 

 

 

المشاهدات 1261   تاريخ الإضافة 2022/03/24   آخر تحديث 2024/05/02 - 23:21   رقم المحتوى 579
أضف تقييم
أخبار مشابهة
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 41 الشهر 4045 الكلي 924044
الوقت الآن
الأحد 2024/5/5 توقيت الكويت
تصميم وتطوير