مجلة التدريب
www.Moias.org
تصميم الصفحة الرئيسية لدورتك التدريبية
تصميم الصفحة الرئيسية لدورتك التدريبية
التكنولوجيا
أضيف بواسطة sa

تمثل صفحة الدورة الإلكترنية محطة يقف عندها المستخدم أو متصفح الموقع قبل التسجيل في الدورة، والتصميم الذي يجذب المستخدم لقراءة تفاصيل الدورة ويجيب عن جميع الأسئلة التي قد تخطر للمهتم يحقق الهدف الأساسي للصفحة ويدفع المستخدم للتسجيل فيها. تتيح لك منصة " Instructit " تصميم الصفحة الرئيسية لدورتك التدريبية بالشكل الذي تراه مناسباً، وتوفر أهم العناصر المثلى للاستخدام من أزرار وملفات محاضرين وجدول خطة الدفع وغير ذلك، بحيث تصمم بأسلوبك الخاص صفحة رائعة وجذابة تحتوى على العناصر الرئيسية التي يجب أن تزود بها صفحات الدورات.

 

ما هي صفحة الدورة الرئيسية

صفحة الدورة الرئيسية هي الصفحة التي يصل إليها المستخدم عند اختياره للدورة من أحد صفحات الموقع الخارجية، وتحتوي على أهم المعلومات ويتم التسجيل في الدورة من خلالها، لها أدوات تصميم تشبه أدوات تصميم الصفحة الرئيسية لموقع الأكاديمية، ستجد زر التعديل في أعلى الصفحة، كما يمكنك تعديلها بالدخول إلى "الصفحة الرئيسية للمساق" من إدارة المساق.

 

عناصر تصميم الصفحة الرئيسية لدورتك التدريبية

اختيار عنوان الدورة

إن مراعاة القواعد العامة لاختيار عنوان الدورة يزيد من معدلات تفاعل المشاهدين أو المتصفحين بنسبة 50٪ على الأقل.

 

اختيار الصورة الرئيسية للصفحة

الصورة الرئيسية عنصر رئيسي لجذب المستخدم للاطلاع على معلومات الدورة، وهي أول ما يراه المستخدم عند الدخول إلى الصفحة، إذ يجب أن تعبر الصورة عن هدف الدورة، وأن تكون ذات جودة عالية، ويفضل عدم احتوائها على نصوص. تأكد أيضاً من استخدام صور لا تخضع لحقوق الملكية، ستجد العديد من المواقع التي توفر صور عالية الجودة ويمكن استخدامها للأغراض غير التجارية. فالصورة تختصر الموضوع وتعطي تلميحاً عنه.

 

محتويات الصفحة وكيفية إضافتها من خلال عناصر تصميم الصفحة

هناك عدد من الأسئلة يريد أي مهتم بدورتك الإلكترونية إيجاد إجابة لها، وعلى من يقوم بتصميم الصفحة توفير الإجابة بشكل واضح عنها. لا يشترط الإجابة عن هذه الأسئلة بصيغة سؤال وجواب، ولكن يفضل أن يتم عنونة جميع الأقسام حتى يتمكن أي شخص من إيجاد المعلومات بسهولة ودون الاضطرار للمرور على محتوى الصفحة كاملاً.

 

موضوع وملخص الدورة

أضف نبذة في بداية الصفحة تلخص فيها أهم ما تتناوله الدورة، وأهم المعلومات المتعلقة بها مثل وجود مشروع عملي، لا يشترط إيراد جميع العناوين حيث سيكون هناك قسم آخر لخطة الدورة.

 

المتطلبات السابقة للدورة

إذا كانت هنالك متطلبات سابقة قم بتعدادها على شكل نقاط، في حال عدم وجودها يجب ذكر عدم وجود أي متطلبات سابقة.

 

الفائدة من الدورة

للإجابة عن هذا السؤال أضف جميع الأهداف المعرفية التي تحققها الدورة بصيغة "مع نهاية هذه الدورة ستكون قادراً على.." أو أي صيغة مناسبة.

 

الفئات المستهدفة

أضف -على شكل نقاط- الفئات المستهدفة من دورتك الإلكترونية، محدداً اهتمامتهم، أعمارهم، الشهادة الأكاديمية...أو من ترغب بتوجيه الدورة لهم.

 

موعد بدء وانتهاء الدورة

ضع تاريخ بدء نشر المحاضرات وتاريخ إغلاق الدورة أو المدة اللازمة لإنهائها بخط واضح تحت عنوان خاص بهما. إذا كانت الدورة مفتوحة دائماً؛ أي جميع المحاضرات منشورة ويستطيع أي شخص التسجيل ومشاهدتها مباشرة، فيجب توضيح ذلك أيضاً. يفضل أيضاً إضافة مدة الدورة أي مجموع عدد ساعات المواد المنشورة، وعدد ساعات الدراسة اللازمة.

 

موعد التسجيل وانتهاؤه

ضع تاريخي بدء التسجيل وانتهاء التسجيل بخط واضح تحت عنوان خاص بهما. إذا كانت الدورة غير محددة بوقت للتسجيل وضّح إمكانية الانضمام للدورة في أي وقت.

 

شرح برنامج الدورة

خطة الدورة (عناوين المحاضرات)، يمكن إضافة قائمة خطة الدورة من العناصر المتاحة، إذا لم تكن جميع المحاضرات منشورة يمكنك كتابة الخطة في عنصر HTML.

 

شهادة الدورة

إذا كنت ستمنح الطالب شهادة في نهاية الدورة فوضح ذلك، ووضح معيار الحصول على شهادة مثل: إنهاء جميع المحاضرات الإلزامية، أو إنهاء المحاضرات الإلزامية والنجاح في جميع الاختبارات، إذا لم تكن هنالك شهادة وضح آلية النجاح في الدورة.

 

تكلفة الدورة

سواء كانت الدورة مجانية أو مدفوعة يجب توضيح السعر- أو ذكر أنها مجانية، يفضل أن يتم ذلك بإضافة عنصر قائمة الأسعار إلى الصفحة.

 

أسماء المحاضرين

يمكنك إضافة عنصر المحاضرين من خيارات العناصر المتاحة، لكل محاضر تستطيع إضافة صورة واسم ونبذة وذلك من خلال صفحة ملفات المحاضرين.

 

كيفية التسجيل في الدورة

أضف زر الانضمام في نهاية الصفحة كزرّ دعوة للعمل والمتاح ضمن خيارات عناصر الصفحة.

 

تذكر، تستطيع اختيار العناصر حسب ما تراه مناسباً، كما تستطيع اختيار الترتيب، لكن يجب أن تشترك جميع الصفحات الرئيسية للمساقات بتصميم عام واحد (على الأقل إذا كانت تتبع نفس التصنيف أو نفس المجموعة) أي نفس العناصر الرئيسية ونفس الترتيب، الذي يختلف هو المعلومات وصورة الصفحة.

http://training.instructit.com/

المشاهدات 2760   تاريخ الإضافة 2020/05/28   آخر تحديث 2024/05/17 - 04:29   رقم المحتوى 412
أضف تقييم
أخبار مشابهة
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 163 الشهر 16434 الكلي 936433
الوقت الآن
الجمعة 2024/5/17 توقيت الكويت
تصميم وتطوير