مجلة التدريب
www.Moias.org
مفهوم الارتباط التشعبي والإنترنت
مفهوم الارتباط التشعبي والإنترنت
التكنولوجيا
أضيف بواسطة NOUF

الارتباط التشعبي
 هو عبارة عن وسيلة ربط ما بين صفحات الويب أو المستندات، حيث يحتوي بداخله على رابط يذهب إلى صفحة أخرى، كما يعمل كمرجع للبيانات، ويمكن للمستخدم الذهاب نحو الوجهة التي يشير إليها الارتباط التشعبي عن طريق النقر عليه أو التمرير فوقه بكل سهولة.
يمكن أن يكون الارتباط التشعبي جزءاً من نص أو صورة أو رمز أو رسم يشير إلى صفحة ويب أو مستند مختلف عن الصفحة الأصلية عند النقر عليه، ويمكن أن يشير أيضاً إلى قسم أو عنصر معين داخل نفس صفحة الويب أو المستند.
على سبيل المثال؛ روابط أسماء المقالات المُقترحة هي عبارة عن روابط تشعبية قابلة للنقر، وتقوم بنقل الشخص إلى صفحة ويب أخرى عند النقر عليها، وجميع نتائج البحث في جوجل هي عبارة عن ارتباطات تشعبية أيضاً، وعند النقر على أي واحد منها فالشخص يترك صفحة نتائج البحث وينتقل إلى الصفحة التي تحتوي على نتيجة البحث.
الارتباط التشعبي والإنترنت
 الارتباط التشعبي هو أحد عناصر المستندات المكتوبة بلغة (HTML)، وهي تعطي القدرة على توصيل صفحة ويب مع صفحة ويب أخرى، وهي تعتبر من أساسيات تحسين تصفّح الإنترنت، حيث أنه من الممكن استخدام الارتباطات التشعبية لربط أي شيء على الإنترنت بأي شيء آخر.
يتيح هذا الأمر لمستخدمي الإنترنت سهولة ومرونة التصفح عبر شبكة الويب، ويمكنهم التعرف على المزيد من المعلومات وزيارة العديد من الصفحات بكل سهولة دون الحاجة للبحث عن معلومة جديدة في كل مرة، وتعتبر الروابط التشعبية من الأمور التي تساهم في تحسين تجربة المستخدم للمواقع الإلكترونية على الويب.
فوائد الارتباط التشعبي
 يوجد العديد من الفوائد لاستخدام الارتباط التشعبي، ومن أهمها: 
المصداقية
 تستخدم الروابط التشعبية للدلالة على المصادر والمراجع للمعلومات المكتوبة داخل صفحة الويب، ويعطي هذا الأمر مصداقية للنص المكتوب، حيث يمكن للقارئ النقر على الرابط والتأكد من المعلومات وصحة الأرقام والمراجع. 
سهولة الاستخدام 
تساعد الروابط التشعبية على تسهيل الربط ما بين صفحات الويب، على سبيل المثال؛ بدلاً من العودة إلى الصفحة الرئيسية لموقع الويب للعثور على مقال أو تصنيف معين يمكن الضغط عن الارتباط التشعبي الذي يقوم بتوجيه الشخص نحو الصفحة التي يبحث عنها مباشرة، مثل خيارات انقر هنا أو احجز الآن.
 إعطاء المزيد من المعلومات
 غالباً ما يرغب أصحاب المواقع والصفحات بوضع الكثير من المعلومات حول موضوع معين والإسهاب فيه، ويسهّل عليهم استخدام الارتباطات التشعبية تحقيق ذلك من خلال ربط القارئ بصفحات أخرى تتكلم عن الموضوع الذي يرغب بالتوسّع فيه وهو ما يعطي انطباعاً لدى القارئ بأنّ الموقع غني بالمعلومات والصفحات.

المشاهدات 503   تاريخ الإضافة 2023/10/04   آخر تحديث 2024/05/17 - 00:29   رقم المحتوى 892
أضف تقييم
أخبار مشابهة
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 77 الشهر 16348 الكلي 936347
الوقت الآن
الجمعة 2024/5/17 توقيت الكويت
تصميم وتطوير