مجلة التدريب
www.Moias.org
ماهي فائدة أجهزة المنزل الذكي
ماهي فائدة أجهزة المنزل الذكي
المجتمع
أضيف بواسطة NOUF

تعريف المنزل الذكي
 يعني المنزل الذكي أن المنزل يحتوي على نظام منزل ذكي يتصل بالأجهزة لإتمام مهام محددة، ويمكن للشخص استخدام نظام المنزل الذكي لبرمجة رشاشات الماء الخاصة به، أو ضبط ومراقبة نظام وكاميرات أمن المنزل، أو التحكم في الأجهزة مثل الثلاجة أو التكييف أو التدفئة.
تكون الأجهزة في المنزل الذكي متصلة ببعضها البعض عبر الإنترنت، مما يسمح للمستخدم بالتحكم في الوظائف مثل الوصول الآمن إلى المنزل، ودرجة الحرارة، والإضاءة عن بُعد.
إيجابيات المنزل الذكي
 يمتلك المنزل الذكي العديد من الإيجابيات، ومن هذه الإيجابيات ما يأتي:
 زيادة مستوى الراحة
 تعمل المنازل الذكية على زيادة مستوى الراحة في المنزل بشكل كبير، يتيح المنزل الذكي القيام بالعديد من المهام الأخرى بسهولة، مما يساهم في توفير الطاقة اللازمة لإنجاز العديد من المهام اليومية.
التحكم الكامل باستخدام جهاز واحد فقط
 يتيح المنزل الذكي التحكم في معظم الأجهزة في المنزل من نقطة مركزية واحدة، هذا يعني أنه طالما يمتلك الشخص هاتف ذكي واتصال إنترنت فعال فإنّه يمتلك تحكم كامل بالمنزل، بالإضافة لقدرته على ضبط جميع إعدادات الغرف في المنزل.
توفير الوقت
 يمكن للشخص الذي يستخدم وسائل النقل العام كل يوم للذهاب إلى العمل على سبيل المثال أن يستخدم وقت التنقل بشكل أكثر كفاءة، إذ يمكنه تغيير بعض الإعدادات في المنزل وهو في الطريق حتى لا يضطر إلى القيام بذلك بمجرد عودته إلى المنزل، وبذلك يمكنه قضاء الوقت الذي تم توفيره في إنجاز أشياء أخرى يستمتع بها أكثر.
 إرسال إشعارات في حال حدوث مشكلة 
تتيح المنازل الذكية الحصول على إشعارات في حالة وجود أي مشاكل في المنزل، على سبيل المثال إذا حاول شخص ما السطو على المنزل فقد يتلقى الشخص إشعارًا على هاتفه الذكي يفيد بوجود شخص غير مصرح له في المنزل، مما قد يساعد على القبض على اللص عند إبلاغ الشرطة ويمكن أيضًا تلقي إشعارات إذا كانت الثلاجة فارغة وهناك حاجة إلى شراء بعض الطعام.

المشاهدات 666   تاريخ الإضافة 2023/04/12   آخر تحديث 2024/05/03 - 11:27   رقم المحتوى 720
أضف تقييم
أخبار مشابهة
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 833 الشهر 2846 الكلي 922845
الوقت الآن
الجمعة 2024/5/3 توقيت الكويت
تصميم وتطوير