مجلة التدريب
www.Moias.org
مواقع الالكترونية مجانية لتعليم طفلك
مواقع الالكترونية مجانية لتعليم طفلك
التدريب
أضيف بواسطة sa

اعداد: أ۔ عادل عبدالعزيز حيدر

مع استمرار توقف الدراسة والتوجه للتعليم الإلكتروني, تتوفر أمامك العديد من المواقع التعليمية المدفوعة والمجانية, يحتار الآباء في البحث والتجربة عن افضل المواقع للأطفال، اليوم سوف نقدم لكم مجموعة رائعة من أفضل مواقع تعليم الاطفال المجانية والتي تحتوي على أساليب رائعة ومعلومات شيقة لتعليم الأطفال بشكل ممتع وجديد.

هذه القائمة تختلف قليلاً عن قائمة أفضل تطبيقات تعليمية للاطفال فهي تركز على تعليم الأطفال محتوى متنوع أكثر من المهارات والقراءة والكتابة. ولذلك سوف تجد مواقع تعلمهم الجغرافيا والفنون ومهاراة الحياة اليومية. مع أفكار أخرى متنوعة مثل مجتمعات الأطفال الإفتراضية ومواقع لتعليم الطفل عبر ألعاب الذكاء وتنشيط العقل وهي مواقع تقدم محتوى مفيد للأطفال لتطوير شخصيتهم.

شيء فشيء أصبح الأمر واقعي بشكل أكبر ولم يقتصر على تعلم المناهج الدراسية فقط، بل أصبح التعلم عبر الإنترنت لتطوير المهارات خطة اتبعها الملايين للاستمرار في الحياة. ويستحق طفلك أن يخوض التجربة مبكراً مع تواجد مواقع متخصصة في تعليم الأطفال وتطوير مهاراتهم في شتى مجالات الحياة. لنتعرف على القائمة

موقع تعليم الفنون Metropolitan Museum of Art

متحف المت من أشهر المتاحف حول العالم التي تقدم تاريخ الفن، عن أكثر من 5000 عام من كل أنحاء العالم يقدم المتحف تقريبًا كل أنواع الفنون من كل القارات، من لوحات وملابس ومنحوتات والعديد من المعروضات المختلفة.

يقدم متحف المت موقع متخصص لتعليم الأطفال تاريخ الفن ألا وهو موقع#metforkids، الموقع اكثر من رائع حيث يقوم بتعليم الأطفال من خلال ثلاث طرق مختلفة:

  • الأولى: من خلال عرض خريطة المتحف ويمكنك عمل تكبير لها والضغط على النقاط الصفراء أو الحمراء لتظهر لك صورة حقيقة لما تبحث عنه مع معلومات شيقة للغاية، الخريطة قابلة للتكبير والتصغير كما تقبل السحب والإفلات لتشعر بأنك تتجول حقيقةً بداخل المتحف.
     
  • الثانية: وهي من خلال ركوبك لألة الزمن وفيها تحدد المكان والزمان والفكرة الرئيسية التي تود التعرف على المزيد عنها وتضغط على زر الألة لتأخذك لتلك الحقبة وتتعلم بكل المتعة والنهم للمزيد من تلك الطرق الرائعة.
  • الثالثة: من خلال مشاهدة العديد والعديد من الفيديوهات الرائعة المقدمة من قبل أطفال أو مشاهير حول العالم أو فيديوهات الأسئلة وإجاباتها.

موقع للأعمار الابتدائية National Geographic Kids

  • من المعروف أن موقع ناشيونال جيوغرافيك مرتبط بالمعلومات الحقيقية، مما يجعله من افضل مواقع تعليم الاطفال المتميزة بالجودة والإفادة. وعند تعليم الأطفال لم يتخلى الموقع عن هذا قط، بل حرص على تقديم المعلومات الحقيقية للأطفال بشكل ممتع للغاية وذلك من خلال محتوى الألعاب ومقاطع الفيديو بالإضافة إلى عدد كبير جدًا من الصور، وكل طريقة فيهم تحتوي على أكثر من نمط.
  • فالألعاب على سبيل المثال ليست كلها نفس النمط، وإنما تم مراعاة اختلاف الأطفال وأنماطهم فتم تصميم الموقع بشكل يناسب جميع الأطفال حول العالم ليقدم المعلومة بطريقة ممتعة.

موقع لكل الأطفال Funbrain

ان كنت تبحث عن التعلم من خلال ممارسة الألعاب بشكل كامل، فأنت في المكان الصحيح، الموقع مصمم لتعليم الأطفال ما قبل المدرسة وحتى الصف الثامن، طفلك سيتعلم الحساب والقراءة والعديد من العلوم والمهارات الأخرى من خلال ممارسة الألعاب الإلكترونية، الموقع لطيف للغاية مشكلته الوحيدة في كثرة الإعلانات التي قد تشكل الضيق للبعض.

مجتمع افتراضي للأطفال Whyville

يقدم هذا الموقع مجتمع افتراضي على شبكة الانترنت مخصص للأطفال من الصف الثالث وحتى الصف الثامن، يمكنهم تصميم شخصيتهم والبدء بالمشاركة في المجتمع والتعرف على آخرين بالإضافة إلى تعليم الكثير من المهارات العديدة خاصة مهارة حل المشكلات من خلال الألعاب المختلفة والمتنوعة.

موقع العاب تعليمية Toytheater

يندرج Toytheater ضمن مواقع تعليم الاطفال من خلال الألعاب، إلا أن هذا الموقع مختلف بشكل خاص، من خلال ألعاب هذا الموقع يمكن للطفل تعلم العديد من المهارات الحياتية بالإضافة إلى تعلم المواد الدراسية كالحساب والقراءة، الألعاب على الموقع مصمم بشكل تفاعلي فيحب الطفل قضاء الكثير من الوقت على الموقع.

 

 

المشاهدات 2635   تاريخ الإضافة 2021/06/02   آخر تحديث 2024/05/19 - 15:46   رقم المحتوى 546
أضف تقييم
أخبار مشابهة
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 814 الشهر 19066 الكلي 939065
الوقت الآن
الأحد 2024/5/19 توقيت الكويت
تصميم وتطوير