مجلة التدريب
www.Moias.org
تعريف الطالب المثالي
تعريف الطالب المثالي
التدريب
أضيف بواسطة sa

 اعداد: أ. نجم الرومي

يختلف مفهوم الطالب المثالي عند بعض المعلمين عن غيرهم فكثير منهم يعتبر الطالب المثالي هو المتفوق في دراسته ومنهم من يرى أن الطالب المثالي هو الطالب المهذب والوقور الذي يتصف بالهدوء، إلا أن مفهوم الطالب المثالي قد يتسع ليشمل كلا الأمرين. ويمكن تعريف الطالب المثالي بأنه الطالب المجتهد في دروسه والمتفوق في مدرسته الذي يتصف بالأدب والهدوء والوقار ويبتعد عن أعمال الشغب والإهمال واللامبالاة، كما أنه محبوب من جميع معلميه وزملائه ولديه روح التعاون والإندماج بين بقية الطلاب فلا يبخل عليهم بمعلومة قد تكون مفيدة بل يساعدهم عندما يطلبون منه ذلك.

الطموح : أي يكون الطالب لديه تطلعات ، وأهداف كبيرة يجتهد كي يصل إليها من خلال الاهتمام بدراسته ، وحسن المذاكرة ، والصبر على طلب العلم فهذه هي درجات سلم النجاح ، والتميز.

الإتقان : على الطالب أن يتحلى بالإتقان فهذا أهم عوامل النجاح أن أتقن عملي ، وأذاكر دروسي جيدًا حتى أتفوق ، وأحقق ما أرجوا.

الانتباه : الطالب المميز هو المنتبه في كل وقت ، ومنصت لكل كلمة يقولها المعلم حتى يسجلها ، ويفهمها جيدًا مما يساعده على التفوق فلا يهمل دروسه ، ويُشتت نفسه بأشياء لا نفع لها.

الانضباط : الطالب المتميز هو الذي يحترم مواعيده ، ولا يتأخر عن حصصه ، ودروسه مهما حدث فهذه هي أولويات حياته كما يتحلى بالطاعة لربه ، ولوالديه ، ولأساتذته فلا يرد لهم طلب ، ولا يعص لهم أمرًا لأنهم يريدوا مصلحته ، ويسعوا لجعله أفضل الأشخاص.

الأخلاق : الطالب المثالي يكون حسن الخلق في تعاملاته مع الجميع ، والصغير قبل الكبير فتوجد لديه أسس أخلاقية ، وقوانين اجتماعية لا يستطيع التخلي عنها ، أو نسيانها فلا يؤذي أحد بالقول ، أو الفعل كما يحافظ على ألفاظه فلا يقول إلا الحسنى.

تقدير قيمة الوقت : يحافظ على وقته ، ويدقق فيه فلا يسمح لأحد بتضييع وقته فهو منظم ويجعل لكل شيء وقته فللدراسة وقتها ، وللنوم وقته المخصص ، وللعب وقته لذلك تجده متفوق في كل المجالات ، ويفعل كل شيء فلا تحرمه الدراسة من ملذات الحياة.

 

المشاهدات 4361   تاريخ الإضافة 2021/04/27   آخر تحديث 2024/05/03 - 17:26   رقم المحتوى 498
أضف تقييم
أخبار مشابهة
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1164 الشهر 3177 الكلي 923176
الوقت الآن
السبت 2024/5/4 توقيت الكويت
تصميم وتطوير