مجلة التدريب
www.Moias.org
أساليب التدريب الحديثة
أساليب التدريب الحديثة
التدريب
أضيف بواسطة sa

اعداد: أ.مريم صادق

ماهو التدريب الحديث؟

تطور التدريب في السنوات الأخيرة ونما بشكل ملحوظ بسبب أهمية التدريب في إعداد الموظفين لتولي المناصب المناسبة، وقد تم ذلك بالاعتماد على أساليب وتقنيات حديثة مناسبة لطبيعة العمل المبني على التكنولوجيا لمواكبة التطورات السريعة في مختلف المجالات،

وهناك العديد من الأساليب الحديثة للتدريب وإليكم بعض الأمثلة التي تساعد على تطبيق التدريب الحديث.

التدريب باستخدام الحاسوب: 
يعد من الأساليب والأساليب المهمة في العملية التدريبية في الوقت الحاضر لما يحتويه من تطبيقات وأدوات تخدم العملية التدريبية والوصول إلى المعلومة بشكل ومفهوم جذاب.
الألعاب التدريبية :
هي أي لعبة ممتعة أو مضحكة تتعلق بموضوع التدريب يستخدمها المدرب من أجل إيصال فكرة معينة للمتدربين. يساعد المدرب على ترسيخ الفكرة في أذهان ونفوس المتدربين، ويرفع نشاط المتدرب ويطرد الملل أثناء التدريب
الأفلام التدريبية:
 مجموعة من التسجيلات والعروض التثقيفية والتعليمية المقدمة بواسطة أجهزة التلفاز أو شاشات العرض أو الفيديو أو الكمبيوتر، يفهم من خلالها المتدرب فكرة التدريب والهدف منه ويتم تمثيله أمامه عملياً.

التدريب بالمحاكاة:

المحاكاة هي خلق سيناريو واقعي قريب من بيئة العمل و الحياة الواقعية،والمحاكاةُ هي أُسلوب من أساليب التدريب التي حققت نتائجَ إيجابية باهرة، انعكست على الأفراد، وبيئة العمل، والمخرَجات النهائية المطلوب الوصول إليها.

المشاهدات 258   تاريخ الإضافة 2024/03/03   آخر تحديث 2024/05/04 - 05:25   رقم المحتوى 1010
أضف تقييم
أخبار مشابهة
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 201 الشهر 3458 الكلي 923457
الوقت الآن
السبت 2024/5/4 توقيت الكويت
تصميم وتطوير