مجلة التدريب
www.Moias.org
الجديد في مايكروسوفت تيمز
الجديد في مايكروسوفت تيمز
التكنولوجيا
أضيف بواسطة sa

اعداد: أ/ حسين إسماعيل ميرزا

من منا لا يستخدم تطبيق مايكروسوفت تيمز؟

                أعتقد أن الأغلبية العظمى تستخدم هذا التطبيق باعتباره أشهر منصات التواصل والاجتماعات خاصة في الآونة الأخيرة الغير عادية نتيجة تعرض العالم لجائحة كورونا والتي جعلت التعليم في كثير من الدول "تعليم عن بعد" وبالتالي لابد من توافر تطبيقات تتيح هذه الآلية الجديدة، فتم اختيار التطبيق "مايكرو سوفت تيمز" للقيام بهذه المهمة الكبيرة.

                وعند استخدام التطبيق لأول مرة كان به الكثير من العيوب والمشاكل ولكن قامت شركة مايكروسوفت بحل هذه المشاكل واحدة تلو الأخرى، ليس هذا فقط بل أضافت مميزات أخرى جديدة بناءً على طلبات من المستخدمين عبر العالم كله.

سنعرض بعض هذه الإضافات على سبيل المثال لا الحصر، نذكر منها ما يلي:

  1. التحكم في كتم أصوات فرق العمل: من العيوب الكبيرة التي كانت تواجه مقدم الاجتماع هي أن كل عضو من أعضاء الفريق يمكنه التحدث بأي وقت يريده دون تحكم من مقدم الاجتماع، وبالفعل تم حل هذه المشكلة وأتاحت لمقدم الاجتماع التحكم في الاجتماع كما يشاء.
  2. تنزيل قائمة الحضور تلقائياً: من أهم المشاكل التي كانت تواجه مقدم الاجتماع وتحديداً المدرسين أو المدربين هي تنزيل قائمة الحضور وذلك لأننا نجد تكرارات كثيرة، ذلك غير أنه ربما ننسى تنزيل قائمة الحضور، لذلك أضافت شركة مايكروسوفت تنزيل قائمة الحضور بشكل تلقائي بمجرد إنهاء الاجتماع، وبالفعل ستجد عقب كل اجتماع ملف الحضور وقد تم تنزيله تلقائياً في المنشورات الخاصة بفريق العمل، ليس هذا فقط بل سيتم حذف التكرارات الموجودة في قائمة الحضور.
  3. اختيار نمط الإعلام: يتيح هذا التحديث الاختيار  بين نمط إعلامات Teams التي يوفرها وبين إعلامات سطح مكتب Windows  وهي ميزة مفيدة جداً لمن يكثر في استخدام الإعلامات والتحكم فيها.
  4. إعدادات ساحة انتظار جديدة للأشخاص الذين تدعوهم: تم إضافة إعدادًا جديدًا يتيح للأشخاص المدعوين إلى الاجتماع تجاوز ساحة انتظار الاجتماع.  سنجد هذا الإعداد في خيارات الاجتماع في القائمة المنسدلة الموجودة أمام "من يمكنه تجاوز ساحة الانتظار؟"، يتم اختيار الأشخاص الذين ندعوهم، وأي شخص يتلقى دعوة، سينضم إلى الاجتماع مباشرة.

 

  1. إعدادات ميكروفون الحضور الجديدة في الاجتماعات: لدينا أيضًا تحديث جديد لكيفية إدارة منظمي الاجتماعات ومقدمي العروض للصوت بالنسبة للحضور. حيث يسمح لنا هذا التحديث بإلغاء كتم صوت الحضور حتى إذا لم يتم رفع أيديهم (مطلوبة سابقا).
  2. التحكم في الحضور: يساعد هذا التحديث المنظمين والمقدمين على تقليل التجاوزات (عمل إزعاج أو شغب) فيمكننا منع من يتجاوز من الحضور (طرده).
  3. المتابعة من حيث توقفنتا: إذا قمنا بمشاركة الشاشة والانتقال إلى عرض تقديمي وتوقفنا عند شريحة معينة، في المرة التالية وعند المشاركة وتشغيل نفس العرض سيظهر لنا اختيارات عدة منها هل نريد الاستئناف من حيث توقفنا أم الاستبعاد، وهنا يمكننا استئناف العرض أو لا!
  4. مشاركة بريد إلكتروني موجود بـ Outlook في Teams: يتيح هذا التحديث مشاركة أي بريد إلكتروني(رسالة) موجود ببرنامج الـ Outlook بأن نفتح الرسالة ثم نختار "مزيد من الإجراءات" (...)  أي الثلاث نقاط ثم نختار  ، سيظهر مربع حوار المشاركة لنحدد من نريد سواء كان شخص أو مجموعة أو قناة.
  5. إنشاء ملخص للاجتماع: من المميزات التي وفرها التطبيق هي عمل ملخص للاجتماع وهذا الأمر مفيد جداً لم لم يتمكنوا من حضور هذا الاجتماع، هذا الملخص يتم مشاركته تلقائياً في التبويب "دردشة"، هذا الملخص يحتوي على تسجيل الاجتماع والنسخة المكتوبة والدردشة والملفات المشاركة وغيرهم.
  6. طريقة عرض الشبكة: هي ميزة جديدة من مميزات التطبيق والتي تسمح للمستخدم أثناء تشغيل العرض التقديمي بتخطي أي شريحة يريدها أو الانتقال إلى شريحة معينة، ويتم ذلك بضغط الاختيار "الانتقال إلى الشريحة" (أو اضغط الحرف G) واختيار الشريحة التي تريدها من مصغرات الشرائح المعروضة أمامك.

 

                هذه كانت بعض الإضافات ويوجد العديد والعديد من الإضافات ولكننا أردنا ذكر بعضها فقط على سبيل المثال ليس أكثر.

المشاهدات 2704   تاريخ الإضافة 2021/05/26   آخر تحديث 2024/04/21 - 12:27   رقم المحتوى 528
أضف تقييم
أخبار مشابهة
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 547 الشهر 19199 الكلي 912490
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت الكويت
تصميم وتطوير